X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/05/2024 |    (توقيت القدس)

لملف 4000 ينتقل للقاضي علاء مصاروة بعد هزة أرضية في القضاء الاسرائيلي

من : قسماوي نت
نشر : 26/02/2018 - 21:04

هزة أرضية حدثت أمس في جهاز القضاء الاسرائيلي بعد أن نشر القنال 10 للتلفزيون الاسرائيلي تحقيقاً صحفياً  كشف فيه عن تنسيق مسبق بين القاضية  رونيت بوزنسكي-كاتس وبين المحامي عيران  شاحم حيث تم نشر رسائل SMS ين الإثنين تثبت هذا التنسيق الممنوع إطلاقاً في جهاز القضاء . هذا الكشف أدى برئيسة محكمة العدل العليا الإسرائيلية  للتدخل فوراً وإقالة القاضية بوزنسكي  من الملف تمهيداً للتحقيق معها وطردها من جهاز القضاء .

هذا وسوف يمثل المتهمون اليوم  أمام القاضي علاء مصاروة للنظر في تمديد اعتقالهم .

 وكانت القنال 10 للتلفزيون الاسرائيلي قد كشفت  مساء اليوم عن مراسلات بين المستشار القضائي في قسم التحقيقات في هيئة الأوراق المالية والقاضية المسؤولة عن ملف 4000 (بيزك- موقع والا)، حيث أظهرت المراسلات عبر تطبيق واتس اب بان القاضية والمحقق نسقا خلالها تمديد اعتقال أربعة مشتبهين في الملف، والحديث يدور عن زوجة وابن مالك شركة بيزك،ايريس واور والرئيسة التنفيذية للشركة ستيلا هندلر ونائب الرئيس لشركة بيزك عميقام شورر.وبحسب المراسلات بين المحامي عيران شاحام –شبيط، الذي يرافق القضية من قبل هيئة الأوراق المالية، والقاضية رونيت فوزننسكي-كاتس، كتب شبيط للقاضية :"صبابا، على الأقل الاخبار السارة بان اور (اولفتش) وعميقام (ِشورر) سوف يتم اطلاق سراحهم غدا بشروط. اظهري كأنك متفاجئة". وقالت القاضية في ردها :"بقد بدأت العمل على التعبير المناسب للمفاجأة الكاملة".

وكتب شاحم لها بعد ذلك :"ستيلا (هندلر) وايريس (الوفتش)- سنطالب بتمديد اعتقالهم أياما معدودة. سوف نطالب بثلاثة ايام، انت بالتأكيد يمكنك اعطاءنا يومين" وردت عليه القاضية :"انت تستمر بالكشف لي عن كل شيء وانا سأكون مجبورة بان ابدو فعلا فعلا متفاجئة" فرد عليها شاحم-شبيط :"اذا فان الخطة التي فكرنا فيها ليست بعيدة عن الواقع. هذا كلفني دما. تقريبا ضربوني او اعتقلوني في وحدة 433 (الوحدة الوطنية لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة)".والمتورطون في ملف 4000 (بيزيك) هم المساهم الاكبر في شركة بيزك ، شاوول ايلوفيتش وزوجته، والمديرة العامة للمجموعة ستيلا هاندلر، اضافة الى اربعة آخرين اعتقلوا الاحد الماضي.وتمحورت الاستجوابات بشكل خاص حول تسهيلات حكومية استفادت منها مجموعة "بيزيك" وقدرت قيمتها بمئات ملايين الدولارات، مقابل ضمان تغطية ملائمة لنتنياهو وزوجته ساره في موقع "والا" الاخباري الواسع الانتشار، والذي يملكه ايلوفيتش.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل