X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/05/2021 |    (توقيت القدس)

مواجهات واعتقالات في بئر الحمام بالنقب- قوات كبيرة وآليات ومجنزرات تهدم 3 منازل في القرية

من : قسماوي نت -
نشر : 24/06/2020 - 10:07

يفيد مراسل قسماوي نت  نقلا عن مصادر محلية ، إنّ آليات الهدم، معززة بقوات كبيرة جدًا من الشرطة، قامت صباح اليوم بهدم ثلاثة بيوت في قرية بئر الحمام مسلوبة الإعتراف في النقب.

 

وتأتي حملة الهدم بعد يومين من المظاهرة القطرية الحاشدة، أمام المكاتب الحكومية، احتجاجا على سياسة الهدم ومصادرة الأرض والتمييز الصارخ ضد عرب النقب.

وعلم مراسلنا أن البيوت التي هدمت تابعة لأرملة وأولاد المرحوم محمد الرفايعة، الذي توفي العام الماضي، فيما تمّ هدم بيتين يعودان لشقيقي رئيس اللجنة المحلية للقرية، الناشط حسين الرفايعة - سالم ورفيع عبد الله الرفايعة.
وقالت المصادر إنّ الشرطة قامت بإطلاق النار في الهواء، واعتدت بالضرب على شاب في الـ18 من عمره، وقامت بإعتقاله.
وأكد نايف الرفايعة، أحد المواطنين، "قوات كبيرة جدا، تعدت 50 مركبة شرطية، داهمت القرية وقامت بالتصرف بصورة غير قانونية، وهدمت ثلاثة منازل. كل قوات الخراب والدمار حضرت للقرية اليوم. حسبنا الله ونعم الوكيل".
ومن جانبه قال رئيس اللجنة المحلية، حسين الرفايعة، الذي قامت القوات بهدم منزلي شقيقيه أيضا، في حديث لمراسل قسماوي نت : "المنطقة مطوّقة تماما بقوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود وقوات خاصة، وهناك مروحية تحوم فوق القرية، التي يٌمنع الدخول والخروج منها. هناك مواجهات بين الشباب والنساء مع هذه القوات. الشرطة اقتحمت حتى البيوت وهناك صراخ للنساء والأطفال من داخل البيوت. أنا متواجد على بعد مائة متر عن مدخل القرية وممنوع عليّ الدخول".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل