X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      09/05/2021 |    (توقيت القدس)

كيف يشكل مخترع بيتكوين تهديدا لسوق العملات الرقمية؟

من : قسماوي نت -
نشر : 01/03/2021 - 05:42

كشف تقرير تناول عملة بيتكوين الرقمية، عن بعض المعلومات التي من شأنها التأثير الكبير على سوق العملة الصاعد بقوة خلال الفترة الأخيرة.

وقال تقرير عن العملة نشره موقع بزنس إنسايدر، إن من شأن الكشف عن هوية مخترع العملة الشهيرة وهو ساتوشي ناكاموتو، أن يؤدي إلى زعزعة سوق العملة المشفرة، بالنظر لما يملكه مؤسسها منها في حال قرر بيع ما يمتلكه في السوق تحت اسم مستعار.

وأوضح التقرير أنه في حال تم الكشف عن هوية مخترع بيتكوين الحقيقية، فإن أسعار العملة الرقمية ستتدهور.

وأشار التقرير إلى أن مخزون ناكاموتو من عملات بيتكوين يتخطى المليون عملة، فيما يصل ثمن بيتكوين الواحدة، إلى نحو 50 ألف دولار.

وأوضحت شركة "كوين بايز" أن ناكاموتو قد يؤثر بالسلب على تطبيق الشركة ويزعزع استقرار سوق العملات الرقمية بالكامل، في حال قرر ناكاموتو تحويل العملات الخاص به، والتي يصل إجمالي ثمنها إلى نحو 30 مليار دولار.

ويعتبر ناكاموتو هو أول شخص يبدأ في تعدين بيتكوين، ويمتلك نحو 5 بالمئة من إجمالي سوق بيتكوين. ولا يوجد أكثر من 21 مليون عملة بيتكوين، يمكن تعدينها فقط.

وبعد اتجاه صاعد دام لأسابيع، فقد شهدت عملة بتكوين المشفرة تراجعا، الاثنين، بعد أن حققت مستوى يفوق الـ 58 ألف دولار.

ونزلت أسعار البيتكوين إلى ما تحت الـ 50 ألف دولار، ولكنها عادت بعد ذلك لتستقر تحت الـ 52 ألف دولار.

وحققت بيتكوين الأحد مكاسب بلغت نسبتها 100 في المئة، عندما كانت فوق الـ 58 ألف دولار.

ودفع مدح الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية، إيلون ماسك، عملة بيتكوين إلى رفع قياسي كبير بقيمتها السوقية، حيث قال إنها "أفضل قليلا من حيازة النقد التقليدي، لكن هذا الفارق الطفيف يجعلها أفضل للحيازة".

وقال ماسك في تغريدة في 19 شباط/ فبراير الماضي: "حين يكون للعملة الإلزامية سعر فائدة حقيقي سلبي، فإن الأحمق فقط هو الذي لن يتطلع لمكان آخر". وأضاف: "بيتكوين تقريبا...مثل المال الإلزامي. الكلمة الأساسية هنا (تقريبا)".

 كما أنه دافع عن تحرك تيسلا للاستثمار في بيتكوين، قائلا؛ إن الاختلاف عن النقد جعلها مغامرة مناسبة للشركة المدرجة في مؤشر ستاندرد آند بورز 500 لكي تحوز العملة المشفرة.

ودفع ارتفاع قيمة بيتكوين إلى ارتفاع أيضا في سوق العملات الرقمية الأخرى، حيث ارتفعت عملتا إيثيريوم وإكس.آر.بي الرقميتين واكتسبتا زخما قويا، وقفزت إيثيريوم، ثاني أكبر عملة رقمية بعد بيتكوين من حيث القيمة السوقية، سبعة بالمئة إلى أعلى مستوى لها منذ حزيران/ يونيو 2018، وهو ما رفع مكاسبها إلى أكثر من 25 بالمئة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وقال متعاملون إن إيثيريوم، التي غالبا ما تتحرك بالتوازي مع بيتكوين، تلقت دعما من تنامي الطلب قبيل تحديث شبكة سلسلة الكتل (بلوكتشين) الخاصة بها، والذي من المتوقع على نطاق واسع أن يجعلها أسرع وأكثر أمانا.

وصعدت إكس آر بي، ثالث أكبر عملة رقمية، 15 بالمئة إلى أعلى مستوى لها في عامين، وهو ما رفع مكاسبها إلى أكثر من 75 بالمئة في كانون الثاني/ ديسمبر الماضي.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل