X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/03/2024 |    (توقيت القدس)

استمرار تحسن الحالة الوبائية في البلاد .. وفايزر تهدد

من : قسماوي نت -
نشر : 10/04/2021 - 11:50

يستمر تحسن الصورة الوبائية في البلاد.

وهبط عدد حالات الكورونا النشطة إلى أقل من 4200، وعدد المرضى بحالة خطيرة إلى مئتين وسبعين فيما لا يزال نحو 150 مريضًا بحاجة إلى الاستعانة بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتوفي بوباء الكورونا منذ اندلاعه في البلاد 6280 شخصًا حتى يوم أمس. وتلقى نحو 5,304,870 اللقاح بالجرعة الأولى و 4,911,808 بالجرعة الثانية.

وفي ضوء هذه المعطيات، يتواصل خلال الأيام القادمة رفع القيود الصحية تدريجيًا، لا سيما في الجهاز التعليمي.

وقد رجّح أمس منسق مكافحة الداء، البروفيسور نحمان أش، استكمال إعادة هذا الجهاز الى العمل كليّا في غضون ثلاثة أو أربعة أسابيع.

فايز تطلب السماح لها باستخدام لقاحها لتطعيم الفتيان

وفي السياق طلبت شركة فايزر للأدوية من مديرية الغذاء والدواء الامريكية السماح لها باستخدام لقاحها ضد كورونا لتطعيم الأولاد والفتيان بين اثني عشر وخمسة عشر عاما . وجاء في بيان أصدرته ان الطلب مقدم على أساس المرحلة الثالثة من التجارب التي أجرتها على هذه الفئة العمرية وأثبتت نجاعة مائة بالمائة ..

وقالت القناة 12 العبرية، إن شركة فايزر حذرت إسرائيل هذا الأسبوع حال تأخرت عن سداد قيمة الجرعات فسيتم شحنها إلى دولة أخرى. وبحسب ما ورد قال أحد المسؤولين لوزارة الصحة الإسرائيلية، "لسنا فاعلي خير".

والاثنين، قالت فايزر إنها أكملت جميع شحنات اللقاح إلى إسرائيل بموجب اتفاقها الأول، في حين تعمل على صفقة جديدة لتزويد إسرائيل بجرعات إضافية.

واتفقت إسرائيل وفايزر على صفقة شراء لقاحها في نوفمبر الماضي، إذ زودت شركة الأدوية وشريكتها الألمانية بيونتيك، إسرائيل بعدد غير محدد من الجرعات، وقالت وزارة المالية إنها دفعت 2.6 مليار شيكل (785 مليون دولار).

ووفرت فايزر مخزونا كافيا من لقاحها إلى إسرائيل بعد إتاحة الأخيرة وصول شركة الأدوية الأميركية العملاقة إلى البيانات الصحية الشخصية للإسرائيليين لقياس فعالية اللقاح.

في المقابل، ذكرت وكالة رويترز أن إسرائيل تسعى للحصول على 36 مليون جرعة إضافية لاستخدامها في حملة التطعيم الأسرع عالميا لتشمل أيضا الأطفال.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل