X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      01/08/2021 |    (توقيت القدس)

رغم حاجته لعمليتين جراحيتين | مستشفى سوروكا يُسرح عامل فلسطيني مُصاب بكسور

من : قسماوي نت
نشر : 09/06/2021 - 12:49

الشاب المصاب نبيل جبارين

سرح مستشفى سوروكا في بئر السبع الليلة الماضية، العامل الفلسطيني المصاب نبيل صبيح جبارين من الظاهرية ،لنقله إلى معبر ميتار وتسليمه للإسعاف الفلسطيني، وذلك بعد تسع ساعات من اصابته ،بالرغم من أن الطبيب المعالج أخبر العائلة بأنه بحاجة إلى عمليتين جراحيتين.

وروى ثابت صبيح جبارين في حديث قال "، أنّ المستشفى رفض استكمال علاج شقيقه الذي أصيب بعد سقوطه عن سلّم في موقع بناء بمدينة بئر السبع، بكسور في الحوض والرجل والكتف – وكان بحاجة إلى عملية جراحية، وذلك بالرغم من أنه يعمل بصورة منظمة مع مقاول من تل السبع منذ أكثر من تسع سنوات. وتساءل: "ألا يوجد حقوق للعمال الفلسطينيين؟ هذا عمل غير إنساني خاصة ونحن نتحدث عن إنسان لا يستطيع التحرك بسبب إصابته. أحد الاطباء الذين قاموا بالكشف عليه طلب منا ابقاءه في المستشفى لتلقي الرعاية الطبية. في النهاية، أمن المستشفى طلب الشرطة لإخراجه من المستشفى حيث نُقل بإسعاف إسرائيلي إلى معبر الظاهرية – ومن هناك نقلته سيارة إسعاف من الهلال الأحمر الفلسطيني – بعد انتظار استمر نحو 45 دقيقة - عند منتصف الليل إلى مستشفى عالية في الخليل".
وأضاف شقيق المصاب: "هذا تعامل عنصري حيث تم ترك أخي 8 ساعات وهو يعاني وبعدها يتم طرده من مستشفى سوروكا وهو في حالة مزرية، مع كسر بالحوض وكسر باليد وتم طردنا من قبل الشرطة وأمن المستشفى وتحميل أخي بالقوة وبمساعدة الشرطة إلى معبر الظاهرية. أناشد وزير العمل الفلسطيني وسيادة الرئيس أبو مازن بالمطالبة بحماية العمال الفلسطينيين الذين يعملون بالداخل. ما حدث لأخي قد يحصل مع عشرات العمال، مع العلم ان اخي يعمل بتصريح عمل له أكتر من 18عاما. الرجاء لمن يخصه الأمر أخذ الموضوع ببالغ الخطورة لأن مصير أكثر من 60 ألف عامل بين أيديكم".

تعقيب مستشفى سوروكا
تم  التوجه إلى مستشفى سوروكا بئر السبع لتلقي تعقيبا حول القضية، وفي حال وصول التعقيب سننشره بالحال.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل