X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/10/2021 |    (توقيت القدس)

تحذيرات في “الصحة الإسرائيلية” من انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا

من : قسماوي نت - صورة توضيحية
نشر : 13/10/2021 - 08:17

تسود في أوساط المسؤولين في وزارة الصحة الإسرائيلية مخاوف من انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا (متحور دلتا) والتي باتت تعرف باسم “AY.4.2″، وجرى تشخيص العديد من الحالات مؤخرا، في دول أوروبية.
وأعلن مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور نحمان آش، استعداد وزارته للتعاطي مع إمكانية دخول السلالة الجديدة إلى البلاد، لا سيّما مع عودة الحركة السياسية الخارجية إلى البلاد في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وأشار آش في تصريحات صحفية إلى “الحاجة لمعرفة التداعيات الصحية على المصاب بالمتحور الجديد بالمعنى السريري. حاليا لا يمكن قول الكثير حول هذا المستجد، علينا أن ندرسه أكثر ونتعمق في تداعياته إن كانت خطيرة على الحياة وفتاكة أم لا”.

وتطرقت رئيسة خدمات صحة الجمهور، د.شارون ألروعي برايس، إلى مستجدات كورونا واحتمال دخول المتحور الجديد إلى البلاد، بالقول “ليس كل متغير تم اكتشافه خطيرا بالضرورة. نحتاج إلى معرفة ما إذا كان يتطور ويتفشى في بلد كان يوجد فيه موجة لمتحور دلتا، أو في بلد تم تطعيم غالبية السكان، نحن نتابع كافة السلالات والأصناف”.

يذكر أنه اعتبارا من 1 الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، سيسمح للسياح بدخول البلاد، في المرحلة الأولى، من 40 دولة من الاتحاد الأوروبي وبعد 21 تشرين الثاني، سيكون من الممكن دخول السياح من جميع دول العالم التي لا تحتاج إلى تأشيرة دخول للبلاد.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل