X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/01/2022 |    (توقيت القدس)

بلبلة بالكنيست: منصور عباس يصوت بالخطأ مع المعارضة ووليد طه يترك الجلسة بسبب شاكيد وفينتو تحتضن رضيعتها!

من : قسماوي نت
نشر : 15/12/2021 - 18:09

من جلسة الكنيست اليوم - تصوير قناة الكنيست

شهدت جلسة الهيئة العامّة للكنيست اليوم الأربعاء أجواء متوترة ومواقف غريبة وغير مألوفة، أبرزها كان وصول النائب شيرلي فينتو (يمينا) من الائتلاف برفقة ابنتها الطفلة ذات الستة أيام فقط، خروج النائب وليد طه من قاعة الكنيست، وتصويت النائب منصور عباس لصالح اقتراح قانون للمعارضة بالخطأ!

 

وفي التفاصيل، فقد صوّت النائب منصور عباس عن طريق الخطأ لصالح مشروع قانون قدّمته المعارضة من قبل عضو الكنيست اورلي ليفي أبكسيس وينصّ على انشاء نظام شمسي في بيت مشترك والذي أقيم في اطار صفقة (اخلاء وبناء)، وبسبب تصويت عباس لصالح مشروع القانون مرّ بالقراءة التمهيدية في الكنيست مع 60 مؤيدا للاقتراح مقابل 59 معارضا وبهذا حققت المعارضة انتصارا جديدًا على الائتلاف الحكومي!

 

 وفي حادثة آخرى شهدتها نفس الجلسة، خرج النائب وليد طه (الموحدة) من قاعة الكنيست غاضبًا ولم يكمل الجلسة بعد تصريحات زميلته في الائتلاف وزيرة الداخلية أيليت شاكيد بشأن قانون ربط البيوت العربية بالكهرباء. ليعود ويغرّد طه عبر "تويتر" مكذبًا ما ورد في أقوال شاكيد، وأشار الى أنّ ما قالته عن دفع مبالغ كبيرة من أجل ربط البيوت بالكهرباء غير صحيح!

 

وفي حادثة غريبة، اضطرت عضو الكنيست شيرلي فينتو (يميناه) الى الوصول الى قاعة الكنيست اليوم مع طفلتها الرضيعة ابنة الستة أيام فقط، من أجل ان تصوّت على مقترح قانون بعد رفض المعارضة التوصل لتسوية معها بشأن التصويت! ورغم جهود فينتو من أجل الائتلاف، إلا أنّ خطأ عباس تسبب بتسجيل خسارة جديدة للحكومة!   

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل