X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

النقب: مواجهات واعتقال نشطاء مع استمرار التحريش| د. عباس: توصلت لتفاهم بوقف العمل

من : قسماوي نت
نشر : 29/12/2021 - 11:43

لليوم الثالث على التوالي، استمرت جرافات الككال، اليوم الأربعاء، في حرث وتجريف أراضي تابعة لعائلة الأطرش في منطقة نقع بئر السبع، وذلك بوجود قوات كبيرة من الشرطة والخيالة التي اعتدت على الأهالي.

وتسود أجواء من التوتر الشديد المنطقة الواقعة بين قرية سعوة والرويس التي تقوم فيها الجرافات بمواصلة عمليات التخريب، وذلك بوجود عشرات الشبان والناشطين العُزل مقابل مئات عناصر الشرطة المدججين بالأسلحة والهراوات. ويفيد مراسل "كل العرب" أنه وقعت مواجهات بين الأهالي والشرطة في منطقة نقع بئر السبع الشرقي، على خلفية عمليات التجريف والتخريب، حيث استعملت عناصر شرطة وحدة يوآف الهراوات في الاعتداء على المواطنين، َقامت بتوقيف الشيخ ماجد الشنارنة، رئيس اللجنة المحلية لقرية خربة الوطن. وقال الشيخ أسامة العقبي، المتواجد في الميدان، إنّ "جاءت قوات ضاربة من الشرطة، مئات عناصر الشرطة والخيالة والسيارات في قوة غير مسبوقة، وما أن وصلوا بدأوا بالاعتداء علينا بهراواتهم واعتقلوا الناشط امير ابو قويدر وخليل ابو عنزة". وناشد حسين الرفايعة، الناشط الجماهيري أهل النقب بالتوجه إلى المنطقة من أجل الدفاع عن نقع بئر السبع، أمام هذه الهجمة الشرسة.

وطالب مدير كتلة القائمة الموحدة، وليد الهواشلة، من نواب الموحدة بوقف التنسيق مع الحكومة. وكتب على صفحته على الفيسبوك: "مشاهد مثل هذه أصبحنا نراها كلّ يوم، ولا يمكن أن نعتاد عليها، لأنّ الوضع اليوم في النقب وكأنّنا أعداء للدولة يهاجموننا بقواتهم المعززة صباحًا ومساءً. من هنا، فإنّي أنادي إخواني نوّاب القائمة الموحّدة بوقف كل تنسيق مع الحكومة، وإن اضطررنا الانسحاب منها كرامة للنقب ولأهل النقب".

د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة: تابعت على مدار اليومين بداية عملية التحريش في أرض الرويس في النقب حيث طالبت بوقف العمليات، واليوم توصلت لتفاهم مع مدير سلطة الأراضي بوقف العمل ظهر اليوم والجلوس المباشر لإيجاد حل مناسب بالتنسيق مع الأهل. أبلغت بذلك سلامة الأطرش رئيس مجلس القسوم والشيخ عطية الأعسم رئيس المجلس الإقليمي للقرى مسلوبة الاعتراف، وحسين الرفايعة الرئيس الأسبق للمجلس.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل