X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

وقف مؤقت للنار بمدن أوكرانية.. وجولة مفاوضات ثالثة (تغطية)

من : قسماوي نت - صورة توضيحية - نقلا عن عرب 21
نشر : 07/03/2022 - 12:27
القوات الروسية قصفت مدنيين فارين من الحرب في إربين- جيتي

أعلن الجيش الروسي الاثنين، عن فتح ممرات إنسانية عدة وتعليق إطلاق نار في مناطق محددة لإجلاء المدنيين من مدن خاركيف وكييف وماريوبول وسومي الأوكرانية التي تشهد معارك عنيفة.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية: "تعلن القوات الروسية لغرض إنساني" الامتناع عن إطلاق النار محليا "اعتبارا من الساعة العاشرة في السابع من آذار/ مارس وفتح ممرات إنسانية".

وقالت وكالة إنترفاكس نقلا عن وزارة الدفاع الروسية، إنه سيتم فتح الممرات لإخراج المدنيين، بناء على طلب الرئيس الفرنسي ماكرون.

 

وعلى صعيد المعارك قالت الوزارة إن الانفصاليين الموالين لروسيا شنوا هجوما في مدينة ماريوبول الساحلية بجنوب أوكرانيا وإن معظم القتال وقع في الجزء الغربي من المدينة. 
 
وأضافت الوزارة أن القوات الروسية ستوقف اليوم إطلاق النار لفتح ممر إنساني للخروج من المدينة المحاصرة التي يبلغ عدد سكانها 400 ألف نسمة.

متطوعون بريطانيون

 

 

من جانبها أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، عن مقتل 40 جنديا روسيا وتدمير 11 آلية عسكرية في الاشتباكات بمدينة لوهانسك شرق البلاد.

هذا في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الأوكراني، وصول أول مجموعة مقاتلين متطوعين من بريطانيا إلى أوكرانيا.

من جانبه قال رئيس الخدمة الصحفية للإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا سيرغي براتشوك، إن القوات الأوكرانية دمرت سفينة حربية روسية في البحر الأسود. 

 
وقال براتشوك في بيان على فيسبوك، الاثنين: "تم تدمير سفينة حربية أخرى للعدو في البحر الأسود". 

ولفتت الأركان الأوكرانية، إلى أن الجيش الروسي يواصل استخدام مطارات بيلاروسيا لقصف البلاد، مشيرة إلى أن القصف يستهدف المنازل والمناطق المدنية بما يخالف قواعد القانون الدولي.

وأشار بيان إلى أن "خسائر العدو فادحة، وقواتنا تواصل تنفيذ عملياتها لمنع تقدمه في جميع المناطق".

 


تطويق كييف

وواصل الجيش الروسي هجومه الشامل في أوكرانيا حيث يقصف خاركيف ثاني مدن البلاد ويحاول تطويق العاصمة كييف، في وقت من المقرر أن تعقد فيه جولة ثالثة من المفاوضات الروسية الأوكرانية لكن الأمل بنجاحها ضئيل.

واستهدف قصف جوي مكثف الأحد مدينة خاركيف في شمال شرق أوكرانيا، مستهدفا خصوصا مجمعا رياضيا تابعا لجامعة محلية ومباني مدنية.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل