X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

حدث في الثاني والعشرين من رمضان

من : قسماوي نت
نشر : 23/04/2022 - 16:02
1 هـ – الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يبدأ إرسال السرايا النبوية لتحقيق بعض الأهداف الإسلامية، منها: سرية سيف البحر وكان على رأسها حمزة بن عبد المطلب، وسرية رابغ وكان على رأسها عبيدة بن الحارث بن عبد المطلب، وسرية الخرار وكان على رأسها سعد بن أبي وقاص.
 
559 هـ – المسلمون يحققون نصرًا على الفرنجة في معركة حارم بقيادة السلطان نور الدين زنكي.
 
657 هـ – جيش المغول ينطلق بعد تدمير بغداد إلى الشام وعلى مقدمتهم كتبغا نوين وسنكنفور وبايجو على الميمنة، والأمراء الآخرون على الميسرة، بينما كان هولاكو يقود قلب الجيش.
 
705 هـ – وصول ابن تيمية إلى القاهرة بعد أن استدعاه السلطان المملوكي المنصور حسام الدين لاجين بعد أن عقدت له المحاكمات في الشام، وحوكم في القلعة واعتقلوه في البرج الذي بالقلعة بعد أن أجمع علماء الإسلام على أن ابن تيمية قد خالف إجماع المسلمين في الأصول والفروع وحكموا عليه بأنه ضال مبتدع في الدين.
 
22من رمضان 273هـ = 20 من فبراير 886م
 
وفاة الإمام الحافظ أبي عبد الله محمد بن يزيد بن ماجه القزويني، صاحب سنن ابن ماجه، أحد كتب الصحاح الستة، التي تشمل: صحيح البخاري ومسلم، وسنن النسائي والترمذي، وأبي داود وابن ماجه.
 
22 من رمضان 277هـ= 7 من يناير 891م
 
مولد عبد الرحمن الناصر ثامن أمراء الأندلس من بني أمية، وأول من تسمّى بها بأمير المؤمنين، وتلقب بألقاب الخلافة، ويعد عصره الذي امتد خمسين عامًا، من أزهى فترات الأندلس قوة حضارة.
 
22 من رمضان 1182 هـ = 31 من يناير 1769م
 
خان القرم التابع للدولة العثمانية يقوم بهجوم شتوي مفاجئ على أوكرانيا، ويأسر الآلاف، أثناء الحرب الروسية – العثمانية.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل