X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      01/10/2022 |    (توقيت القدس)

مُنفذ عملية إطلاق النار بالقدس يسلّم نفسه للشرطة: أمير صيداوي (26 عاما) من شرقي القدس

من : قسماوي نت
نشر : 14/08/2022 - 10:33

أعلنت وسائل اعلام اسرائيلية، صباح الأحد عن تمكّن قوات الأمن من اعتقال منفذ عملية إطلاق النار في القدس بعد مطاردة استمرت 6 ساعات . وأفيد أنّ المشتبه هو شاب في العشرينات من العمر من سكّان شرقي القدس ويحمل هوية زرقاء.

 

وجاء في بيان صادر عن الشرطة الاسرائيلية أنّه:" قام المشتبه بارتكاب الهجوم الليلة الماضية في البلدة القديمة في القدس بتسليم نفسه ومعه السلاح الذي يشتبه بأنه نفذ الهجوم بواسطته، حيث أعتقل وأحيل للتحقيقات".

 

وذكر الاعلام العبري أنّ منفّذ العملية هو الشاب أمير صيداوي (26 عاما) من شرقي القدس.

 

 

وأفيد أنّ "المنفّذ أمير صيداوي وصل بسيارة أجرة إلى مركز الشرطة لتسليم نفسه. وقد ترك المنفذ مسدسًا وسكينًا في سيارة الأجرة ، وتم توقيف سائق التاكسي للاستجواب ، والذي أفاد خلال الفحص الأولي بأنّه ألتقى بالمنفذ بالقرب من مستشفى شعاري تسيديك وأقلّه لمركز الشرطة".

 

وكانت قد وقعت بعد منتصف الليلة عملية اطلاق النار على حافلة قرب حائط البراق في القدس، ما اسفر عن اصابة 8 اشخاص بجراح خطيرة ومتوسطة.

 

 

الشرطة: صورة المسدس الذي يشتبه بتنفيذ عملية إطلاق النار في القدس بواسطته

 

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي حول العملية ما يلي:" في منتصف ليلة أمس في أعقاب المطاردة المستمرة التي شاركت فيها العديد من قوات الشرطة وحرس الحدود وجهاز الأمن العام- الشاباك ، قام الإرهابي المشتبه بتنفيذ الهجوم الارهابي الليلة في البلدة القديمة في القدس بتسليم نفسه والسلاح المشتبه بإستخدامه أثناء الهجوم

 

قرابة الساعة 01:30 من ليلة أمس ، وصل إرهابي مسلح بسلاح وأطلق النار على حافلة ومركبات كانت متوقفة بالقرب من موقف سيارات شولحان داڤيد في البلدة القديمة في القدس. وأسفر إطلاق النار عن إصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة فتمت إحالتهم الى المستسفيات لتلقي العلاج.".

 

وزاد البيان:"وصل العديد من قوات الشرطة تحت قيادة قائد لواء القدس، اللواء دورون تورجمان، بسرعة إلى مكان الحادث، وشرعوا بالأنشطة في الموقع بما فيها جمع البينات والتحقيق الأولي الى جانب أنشطة المسح والتمشيط لضبط المشتبه به الذي فر من مكان الحادث.

 

شرع محققو الشرطة وخبراء الطب الشرعي التحقيق في ملابسات الهجوم ، وساعدت مروحية من الوحدة الجوية التابعة لشرطة إسرائيل في أنشطة المسح والتفتيش بحثًا ومساندةً للقوات الخاصة التي شرعت بالمسح والتمشيط لرصد وضبط المشتبه بتنفيذ الهجوم الارهابي.

 

وصل المفوض العام لشرطة إسرائيل ، المفتش يعقوب شبتاي إلى مكان الحادث حيث تلقى قائد اللواء لمحة عامة عن الحادثة والإجراءات التي تم تنفيذها أثناء تحديد المسؤوليات واستثمار جميع القوات العاملة في المنطقة وقوات الأمن الإضافية لتحديد مكان المشتبه به بسرعة. بعد ذلك ، تم إنشاء مركز سيطرة وتحكم ميداني بمشاركة قيادة اللواء بأكملها وعوامل أخرى، بقيادة المفوض العام للشرطة وقائد اللواء.

 

كما ذكرنا من قبل ، تم القبض على المشتبه بعد أن سلم نفسه للشرطة وتمت مصادرة السلاح الذي كان حوزته."، كما ورد في بيان الشرطة.

 

 

وجاء في بيان آخر صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، حول تلخيص العملية ما يلي:" مع نهاية الساعات التي جرت فيها عملية مطاردة مكثفة في مدينة القدس للمشتبه الذي نفذ عملية إطلاق النار الليلة الماضية في البلدة القديمة، مطاردة التي شارك فيها العديد من قوات شرطة لواء القدس وحرس الحدود وجهاز الأمن العام- الشاباك, قام المشتبه بتسليم نفسه للشرطة وتم إلقاء القبض ومن ثم أحيل الى التحقيق. كما وتم ضبط المسدس الذي وفق الشبهات نفذ به المشتبه الهجوم."، كما ورد من الشرطة الاسرائيلية.

 

وتابع بيان الشرطة:" مع نهاية تقييم قائد لواء القدس للوضع بعد إلقاء القبض على المشتبه الذي سلم نفسه كما هو مذكور أعلاه، أكد قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان للضباط القادة أنه إلى جانب نشاط التحقيق الذي يستمر حتى هذا الوقت، فإن اللواء سوف يستمر في الاستعداد بيقظة وجاهزية لسيناريوهات إرهابية ومحاولات لارتكاب مثل هذه الأعمال ، مع زيادة تواجد الشرطة العلني والسري في جميع أنحاء المدينة للحفاظ على السلامة العامة."، إلى هنا نصّ بيان الشرطة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل