X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

لائحة اتّهام ضد شاب (30 عامًا) من يافة الناصرة بتصنيع وحيازة زجاجات حارقة

من : قسماوي نت
نشر : 18/09/2022 - 09:38

مع انتهاء الشرطة من تحقيقاتها في القضية، تمّ تقديم لائحةاتهام ضدّ شاب (30 عامًا) من يافة الناصرة بتصنيع وحيازة أسلحة (زجاجات حارقة)، ويأتي ذلك بعد أنّ القي القبض عليه على يد أفراد شرطة الشّمال وبحوزته زجاجات حارقة مجهزة للإستعمال في بيته. 

وجاء في بيان صادر عن شرطة إسرائيل - لواء الشمال أنّه:"خلال نشاط ميدانيّ لأفراد مركز شرطة الناصرة للحدّ من ظاهرة حيازة الأسلحة والوسائل القتاليّة غير القانونيّة بالتّعاون مع وحدة حرس الحدود قاموا بنشاط في يافة الناصرة، وأثناء نشاط تفتيش في أحد محلّات غسيل سيارات في يافة النّاصرة ومنزل تمّ ضبط 9 زجاجات حارقة ومجهزة للإستعمال وكمّيّة من المخدّرات الخطرة بوزن 1.265 كيلو و 227.1 غرام من "القنّب" وموازين.

 

هذا، وتمّ توقيف المشتبه(30 عامًا) من يافة الناصرة، واحيل للتّحقيق في مركز الشّرطة، ومن ثم تمّ تقديم لائحة اتّهام بحقّه مرفق بطلب تمديد التوقيف حتّى انهاء الإجراءات القانونيّة.".

 

وزاد بيان الشرطة:"هذا النّشاط يضاف إلى النّشاط الواسع النّطاق في لواء الشّمال للقضاء على ظاهرة العنف في المجتمع العربيّ. ومنذ بداية العام في لواء الشّمال، تمّ ضبط اكثر من 894 قطعة قتاليّة، من بينها 475 بندقيّة ومسدّس. وفيما يلي قسم من النشاط:

 

▪️203 بندقية.
▪️272 مسدّس.
▪️371 قنبلة يدوية.
▪️30 عبوّة ناسفة و 18 مواد متفجرة.

 

وقد اشار نائب قائد لواء الشّمال العميد شوكي تحاوخو إلى أنّه: "نستخدم جميع الوسائل المتاحة امامنا لمحاربة الجريمة في البلدات العربيّة، نعمل بإبداع وتفكير مشترك مع مقرّ الشّرطة من أجل إدخال وسائل متطوّرة وقوّات النخبة في النشاط. لقد أصبحت الجريمة أكثر منظّمة ومعقّدة، والمجرمون مجهّزون بأسلحة ووسائل أكثر متطوّرة من ذي قبل، وعلينا تكييف الوسائل المتاحة لنا ومهارات قوّاتنا وأساليبنا في النشاط مع الواقع المتغيّر "."، إلى هنا نصّ بيان الشرطة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل