X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

وزارة الصحة الفلسطينية : استشهاد فلسطينيين في نابلس.. والاحتلال يسقط مسيّرة لـ"القسام"

من : قسماوي نت
نشر : 03/04/2023 - 14:06
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد شابين في اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، لمدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.
 
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، باستشهاد شابين برصاص الاحتلال بعد وصولهما بحالة حرجة إلى مستشفى نابلس التخصصي، في حين يجري إنعاش شاب آخر مصاب بجراح حرجة.
 
وقالت الوزارة إن الشهيدين هما محمد الحلاق ومحمد أبو بكر، مشير إلى أن الحلاق كان عضوا في "عرين الأسود"، ومطاردا ومطلوبا للاحتلال منذ فترة.
 
واستخدمت قوات الاحتلال خلال اقتحامها نابلس قنابل الغاز، التي ألقت بعضها باتجاه مستشفى نابلس التخصصي.
 
وداهمت قوات الاحتلال مجموعة منازل في المدينة، واعتقلت شبانا قبل أن يتصدى لها عناصر "عرين الأسود".
 
وقالت مجموعة "عرين الأسود" في بيان مقتضب: "في هَذِهِ الأَثناء مجموعات عرين الأُسود  تتصدى لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس، وتشتبك بصلياتٍ من الرَّصاص المُبارك والعُبوات مَحليِّة الصُنع". 
 
وزعم جيش الاحتلال أنه اعتقل مجموعة في نابلس، قائلا إنه يشتبه بتورطهما في عملية إطلاق النار ببلدة حوارة جنوب نابلس منذ نحو أسبوع ونصف ما أدى لإصابة 3 جنود.
 
وفي وقت لاحق، أعلن الإعلام الإسرائيلي قتل شاب فلسطيني بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الجيش قرب حاجز الجلمة شمال شرق جنين، قبل أن تعاود إذاعة جيش الاحتلال تغيير روايتها، إلى فرار الشاب بنجاح، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
إسقاط مسيرة
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الإثنين، عن اعتراضه طائرة مسيرة لكتائب القسام كانت تحلّق في أجواء جنوبي قطاع غزة، في وقت أعلنت الكتائب عن إطلاق عدد من الصواريخ المضادة باتجاه طائرات الاحتلال خلال الحدث.
 
وذكر جيش الاحتلال أن طائراته أطلقت صاروخًا تجاه طائرة استطلاع مُسيرة كانت تحلق في سماء جنوبي القطاع وأسقطتها.
 
وقال إن: "الاعتراض جاء في سماء القطاع، دون أن تجتاز الطائرة الحدود".
 
من ناحيتها، قالت كتائب "القسام" إنه: "أثناء مهمة تدريبية لسلاح الجو التابع لها صباح اليوم قام الطيران الحربي الصهيوني باستهداف طائرة مسيرة من نوع شهاب في أجواء جنوب قطاع غزة، فردت الدفاعات الجوية للقسام على الفور باستهداف الطيران المغير بصواريخ أرض جو".
 
مهاجمة منازل
في سياق متصل، هاجمت مجموعة من المستوطنين، من مستوطنة "بيت عين" مساء الأحد، بيوت المواطنين في بلدة صوريف شمال غربي الخليل.
 
وذكرت مواقع فلسطينية، أن سيدة ثلاثينية أصيبت  في البطن، فيما أصيب آخر في الرأس وتم نقل الإصابتين إلى مستشفيات الخليل لتلقي العلاج.
 
وتعرض شاب (18 عاما) للدهس من قبل دورية لجيش الاحتلال، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل