X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

مركنتيل يحصد مجددا المرتبة الأولى في مؤشر ودية البنوك: ويتربع على رأس قائمة البنوك، ويتوج البنك الأكثر ودية مع المصالح التجارية الصغيرة

من : قسماوي نت
نشر : 06/06/2023 - 13:58

مركنتيل يحصد مجددا المرتبة الأولى في مؤشر ودية البنوك:

بنك مركنتيل يحصد بفارق كبير، ويتربع على رأس قائمة البنوك، ويتوج البنك الأكثر ودية مع المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة للعام 2022

نشرت وزارة الاقتصاد مؤشر ودية البنوك مع المصالح التجارية الصغيرة ومتوسطة، التي يصل حجم مدخولاها السنوي إلى 50 مليون شيكل. ويشير المؤشر إلى أن بنك مركنتيل مصنف مجددا في المرتبة الأولى، بفارق هائل لصالحه قبالة باقي البنوك، في العلامة العامّة للمؤشر. هذا معطى شديد الأهمية يتوج بنك مركنتيل في ريادة مجال المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة.

وكانت وكالة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة التابعة لوزارة الاقتصاد قد نشرت مؤشر ودية البنوك، للمصالح الصغيرة والمتوسطة للعام 2022، والذي يظهر أن بنك مركنتيل يحتل المرتبة الأولى بين البنوك، ويتقدم بفارق كبير أيضا في غالبية المعايير التي يتم فحصها وفقا لهذا المؤشر الحكومي الرسمي. وقد منح المؤشر الرسمي علامة 97 من 100 لبنك مركنتيل، وهذا ما يتوج بنك مركنتيل البنك الأكثر سهولة في التعامل مع المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة.

ويستند المؤشر إلى خمسة معايير يشكل مجموعها النتيجة الإجمالية: حجم الائتمان الذي يقدمه البنك للمصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة من مجمل الائتمان التجاري، ونسبة الفائدة مقارنة بمخاطر الائتمان التي تحصل عليها المصالح الصغيرة والمتوسطة من البنك، ونسبة ربحية البنك من المدخولات من غير الفوائد (الرسوم والعمولات المختلفة)، واستطلاع رضى المصالح عن البنوك، واستطلاع آراء المستشارين الماليين بخصوص البنوك.

ووفقا لهذا المؤشر، فقد حصل بنك مركنتيل على العلامة 100 في 3 معايير، من ضمنها، نسبة الائتمان المخصصة للمصالح الصغيرة والمتوسطة من مجمل الائتمان الذي يوفره البنك، وعلامة رضى المصالح التجارية عن البنك. أما في استطلاع رضى المستشارين التمويليين، فقد حصل بنك مركنتيل على علامة عالية بلغت 96.

هذه معطيات مهمة تضع بنك مركنتيل في ريادة مجال المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار توجه البنك لتوفير إطار مصرفي لائق، وخدمة بامتياز للمصالح التجارية.

من جهته، صرّح السيد شوكي بورشطاين، المدير العام لبنك مركنتيل: "لقد كرس بنك مركنتيل نفسه لتعزيز المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة، التي تشكل محرك نمو هائل ورئيسي في الاقتصاد في البلاد. نحن كبنك يتخصص في توفير حلول مصرفية لهذه الفئة من المصالح التجارية، نرى في نتائج الاستطلاع، التي تضع البنك على رأس المؤشر للسنة الثالثة على التوالي، تعبيرا عمليا عن فهمنا للمصالح التجارية وقدرتنا على توفير أدوات ملائمة لها لكي تتطور وتزدهر. يعكس هذا المؤشر أمورا عديدة من ضمنها، مدى رضى الجهات التجارية الباحثة عن تمويل من أجل تحسين المصلحة التجارية. إن بنك مركنتيل ملتزم بمواصلة تقديم خدمات بامتياز وعلى مستوى مهني عال لجميع زبائنه".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل