X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/12/2022 |    (توقيت القدس)

مبلغ خيالي | 15 مليار شيكل تكلفة خمس انتخابات خلال ثلاث سنوات ونصف

من : قسماوي نت
نشر : 25/10/2022 - 06:14

أفاد تقرير اسرائيلي اليوم، أن تكلفة 5 انتخابات في البلاد خلال 3 سنوات ونصف وصلت الى 15 مليار شيكل.

 

وأضافت التقارير :"فإن جميع المصاريف والأضرار التي لحقت بالاقتصاد في انتخابات واحدة تقدرها وزارة المالية وقطاع الأعمال والصناعيون والغرف التجارية بثلاثة مليارات شيكل ، بما في ذلك تكلفة يوم السبت، حيث وصلت الفاتورة النهائية حوالي 15 مليار شيكل.

 

وتقول المصادر أن هذه تكلفة الانتخابات فقط ، وليست التكاليف المصاحبة نتيجة لقرارات تأخرت ، على سبيل المثال ، أثناء حكومة انتقالية ، وأكثر من ذلك.

 

ميزانية انتخابات الكنيست الخامسة والعشرين ستكون حوالي 538 مليون شيكل ، منها حوالي 153 مليون شيكل ستكون أجور عمال يوم الانتخابات.

 

فقد زادت التكاليف بعشرات الملايين من الشواقل في الانتخابات الرابعة والخامسة مع التغيير الكبير الذي تم إدخاله على الإجراء - تفعيل آلاف مفتشي الانتخابات بكاميرات تسجل الأصوات في مراكز الاقتراع وتعالج شبهات التزوير.

 

في غضون أسبوع واحد بالضبط ، سيتمكن 6788804 ناخب من الإدلاء بأصواتهم في صنادق الاقتراع لانتخاب أحد الأحزاب الأربعين المرشحة للكنيست الخامس والعشرين بحسب معطيات مركز أبحاث الكنيست.

 

ويمثل هذا زيادة بنسبة 3.2٪ في عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت مقارنة بانتخابات الكنيست الرابعة والعشرين ، حيث كان هناك 6،578،084 ناخبًا مؤهلًا. وبذلك تمت إضافة 210720 آخرين ، معظمهم من الشباب الذين بلغوا الثامنة عشرة من العمر منذ الانتخابات السابقة وسيكونون قادرين على المشاركة لأول مرة في الانتخابات الجديدة.

 


سيكون هناك 11707 مركز اقتراع منتظم في جميع أنحاء اسرائيل ، و 5116 مركز اقتراع يمكن الوصول إليه و 2939 مركز اقتراع خاص ، وهي مخصصة لأولئك الذين ليس لديهم مراكز اقتراع يمكن الوصول إليها في منطقة إقامتهم ، وبالتالي يمكنهم التصويت في منطقة أخرى يسهل الوصول إليها.

 

ويتم التصويت بالاقتراع الخاص في مظروف مزدوج. بالإضافة إلى ذلك ، سيكون هناك 232 مركز اقتراع في دور رعاية المسنين، و 222 مركزًا للاقتراع في المستشفيات و 55 مركزًا للاقتراع في السجون ومراكز الاحتجاز.

 

تفتح معظم مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة 8:00 صباحًا وتغلق في الساعة 10:00 مساءً . سيتم تشغيل مراكز الاقتراع من قبل أكثر من 60 ألف مسؤول وكذلك أكثر من 70 ألف عضو من لجان الاقتراع. ستكون تكلفة الانتخابات لكل ناخب 78.83 شيكل في هذه الانتخابات.

 

وللتأكد من أن عملية التصويت تتم دون اضطرابات أو تزوير ، أيضًا في الانتخابات القادمة ، سيتم نشر حوالي 13،490 مراقبا في مختلف مراكز الاقتراع وسيتم تزويدهم بكاميرات. سيقوم المشرفون أيضًا بتصوير عملية عد الأصوات وتعبئة المواد الانتخابية ، بغرض توثيق الأحداث غير العادية والإبلاغ عنها.

 

وفي نهاية الأسبوع الماضي ، انتهى التصويت في 103 مركز اقتراع في 102 بعثة إسرائيلية حول العالم ، ومارس 74٪ من 4500 ناخب مؤهل حقهم في التصويت. وعند وصول صناديق الاقتراع إلى إسرائيل ، تم نقلها تحت حماية لجنة الانتخابات المركزية إلى غرفة الأمن في الكنيست. سيتم فرز أصوات الناخبين مساء يوم الانتخابات بجميع مراكز الاقتراع .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل